مسؤولة أممية: الانتخابات فى أفريقيا الوسطى فرصة فريدة للتعامل مع أسباب الصراع

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مسؤولة أممية: الانتخابات فى أفريقيا الوسطى فرصة فريدة للتعامل مع أسباب الصراع، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى ، فالنتين روغوابيزا ، أن إجراء الانتخابات المحلية في وسط أفريقيا يمثل فرصة فريدة للمساعدة في معالجة الأسباب الجذرية للصراع من خلال تعزيز اللامركزية ، وتعزيز الحوكمة التي تركز على المواطن ودعم التوسيع. من سلطة الدولة ، مشيرا إلى أن البعثة تواصل دعم الدولة في خلق بيئة سياسية وأمنية تفضي إلى سلام دائم واستقرار وتنمية مستدامة ، والتي لا يمكن تحقيقها إلا من خلال تضافر جهود جميع الأطراف.

وأكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى – في إحاطته لمجلس الأمن الدولي ، بحسب مركز الأمم المتحدة للإعلام – أن الانتخابات المحلية ستوسع الحيز السياسي ، وهو أمر الأولوية للاتفاق السياسي ، من خلال مزيد من الحوار بين الحكومة وقادة الأحزاب السياسية المعارضة.

وقالت: “بينما تظل الاحتياجات الإنسانية لجمهورية إفريقيا الوسطى ملحة ، من المهم أيضًا أن ندعم الحكومة لإعادة بناء التماسك الوطني والاستثمار في صمود المجتمعات المحلية وتعافيها”.

وأضافت: “إن تعبئة الحكومة للدعم من شركائها لبناء القدرات المؤسسية واللوجستية والعملياتية لقوات الدفاع الوطني وقوى الأمن الداخلي ما زالت ملحة للحفاظ على المكاسب الأمنية”.

ودعا الممثل الخاص الدول المشاركة بقوات وأفراد شرطة في البعثة إلى تعزيز دورها في ضمان عدم التسامح إطلاقا مع إيذاء واستغلال الأشخاص من كلا الجنسين.

وقال روغوابيزا إن البعثة ، المعروفة باسم (مينوسكا) ، “لن تألو جهدا لمنع أي حالات أخرى من الانتهاكات ولضمان تنفيذ جميع أفراد البعثة ، المدنيين والعسكريين على السواء ، لسياسة الأمين العام للأمم المتحدة عدم التسامح مطلقا مع الانتهاكات. واستغلال الناس من كلا الجنسين ، ويشمل ذلك تعزيز تدابير الوقاية “. والجواب.”

من جانبها ، قالت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، سيما بوهوس ، إن النساء في جمهورية إفريقيا الوسطى ، مثل النساء في العديد من البلدان الأخرى ، نشيطات للغاية في بناء السلام والتوسط في النزاعات على المستوى المحلي وحماية مجتمعاتهن.

وأكدت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة أن المرحلة الحالية هي مرحلة حاسمة لمشاركة المرأة في الاستفتاء على الدستور والانتخابات ، والتي يمكن أن يتخللها مرة أخرى المزيد من العنف وعدم الاستقرار.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .