مشكلة هبوط “fps” وارتفاع الزائد “ms” وحلها للعبه فري فاير – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول مشكلة هبوط “fps” وارتفاع الزائد “ms” وحلها للعبه فري فاير والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مشكلة هبوط “fps” وارتفاع الزائد “ms” وحلها للعبه فري فاير، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

إن لعبة فري فاير من الالعاب التي اشتهرت حديثا، وأول ظهور لتلك اللعبة عام 2017 من صنع شركة جارينا، ولكن قد تتعرض لبعض المشاكل مثل هبوط الفرمات أو ارتفاع اللاج أو “ms”، ومشكلة الفرمات هذه تعني أن هناك صعوبة في تسلسل اللعبة بمعنى آخر عند تتحرك في اتجاه ما اثناء اللعبة ستجد نفسك في الاتجاه المعاكس، واللاج أو “ms” هو المسئول عن تحريك الشخصية داخل اللعبة، وارتفاعه في اللعبة يعني عدم القدرة على التحرك داخل اللعبة.

إن تلك اللعبة تستخدم 40% من معالج الهاتف سواء نوع الهاتف آيفون أو أندرويد، وإن استخدمت أي تطبيق آخر مع اللعبة سيتسبب هذا في تباطؤ اللعبة لهذا سأطلعك على حلول يمكنك القيام بها لتجنب هبوط “fps” وارتفاع “MS”.

حلول مشكلتان “fps” و “MS”

قبل أن تقوم بأي خطوة إذهب إلي الاعدادات اللعبة وقلل الفرمات أو “fps” إلي 30 و “ms” هذا هو قوة الاشارة الانترنت إذا كان اللاج من 1 الي 100 فهذا يعني أن الاستقبال إشارة الانترنت قوية، وإذا كان “ms” من 110 الي 285 فهذا يعني استقبال اشارة الانترنت ضعيف، ولهذا هناك حلول يمكن القيام بها لتستمتع باللعبة بدون مشاكل.

استقبال شبكة الانترنت ضعيف: لا تحدث هذه المشكلة إلا لسببين الأول هو أن مكان موزع الشبكة (الراوتر) سيء، والسبب الثاني هو أن شخصا ما في المنزل يقوم بتشغيل فيديوهات عبر أي منصة مثل “اليوتيوب” بأعلى جودة مثل 720p أو HD1080 فيما فوق.

تشغيل تطبيقات زائدة مع اللعبة: مثل تشغيل تطبيق ديس كورد أو غيره من التطبيقات لأن هذا يؤدي إلى انخفاض الفرمات وتبطيئ سرعة اللعبة لهذا قم بإغلاق جميع التطبيقات حين تلعب اللعبة.

شحن الهاتف اثناء اللعب: قم بإزالة الشاحن حين تلعب لأن هذا يؤثر على الفرمات بشكل كبير.

مواصفات الهاتف سواء ايفون او اندرويد: يجب أن تكون الرام في الهاتف أعلي من 1 جيجا رام.

استعمال السكوب داخل اللعبة

أسوء مشكلة للعبة فري فاير

هو أن يتم إخراجك من اللعبة أثناء خوض المعركة مع فريقك سواء أكان في مود التصنيف أو العادي، سيؤثر هذا على استمتاعك للعبة، لذلك يتوجب عليك عمل الخطوات التالية:

  • أن يكون الهاتف مزال من الشاحن.
  • تقليل الرسومات أو الجرافيك إلى أقل شيء من خلال الاعدادات اللعبة.
  • اغلق اللعبة ثم قم بفتحها مرة أخرى.
  • تفريغ الرام عبر تطبيق CC CLEAN منظف الرام.
  • بعد فحص وتنظيف رام من التطبيقات قم بإعادة تشغيل هاتفك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.