مش بس بتعدل المزاج.. 6 استخدامات مبهرة للقهوة

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مش بس بتعدل المزاج.. 6 استخدامات مبهرة للقهوة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

بالنسبة للكثيرين ، فنجان القهوة هو البداية الحقيقية لليوم ، وبدء العمل والاستمتاع بالحياة بتركيز وسعادة ، ولكن إذا لم تكن من شاربي القهوة ، فهناك العديد من الوظائف التي يمكن استخدامها مع القهوة ، بغض النظر عن سواء تم استخدامها. ، أو حتى القهوة المطحونة غير المستخدمة ، بدلاً من التخلص منها أو إبقائها غير مستخدمة. الاستخدام ، هناك عدة استخدامات مفيدة ومختلفة ومميزة لحبوب البن المطحون التي تمت مراجعتها حتى اليوم السابع ، كما ينشرها الموقع الإلكتروني. شيء جيد.

استخدام القهوة
استخدام القهوة

القضاء على الروائح الكريهة

تحتاج إلى نثر القهوة على ورق زبدة وتركها تجف ثم وضعها في الثلاجة أو الفريزر لتحييد الروائح ، وهذا أيضًا يعمل جيدًا للتخلص من روائح النفتالين في الخزانات ، أو يمكن تحويل القهوة إلى مجمدة. أقراص ، وتوضع في الخزائن لجعل رائحتها منعشة ، ويمكن استخدامها أيضًا عن طريق فرك اليد بالقهوة إذا تغيرت الرائحة بالثوم ، أو بتنظيف الأشياء ذات الرائحة الكريهة مثل السمك أو الفسيخ.

سماد للنباتات

القهوة عالية الحموضة ويمكن استخدامها كسماد بديل في تربة النباتات والزهور المحبة للأحماض مثل الأزاليات والرودوديندرون والكوبية من خلال توزيع البن المطحون حول قاعدة هذه النباتات للحصول على أزهار وقهوة مذهلة. يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس ، وكلها إضافات رائعة للسماد العضوي ، كما أنها تطلق النيتروجين أثناء تكسيره ، مما يساعد في صنع سماد غني بشكل خاص للنباتات الأخرى.

قهوة
قهوة

إصلاح خدوش الأثاث

لإخفاء علامة الخدش أو الجروح الصغيرة على أثاثك ، اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، ثم ضعي المزيج بقطعة قطن أو كرة قطنية ، ثم جففيه ووزعيه على منطقة الخدش.

فخ الصراصير

املأ صندوقًا أو برطمانًا ببقايا القهوة المبللة ولف رقبة الصرصور بشريط لاصق على الوجهين ، حيث ستجذب الرائحة الصراصير وسيحبسها الشريط اللاصق.

للتخلص من البراغيث

إذا كنت من أصحاب الكلاب وتتساءل عما يجب أن تفعله بالقهوة ، فسيسعدك أن تسمع أنها يمكن أن تساعد في إبعاد البراغيث. بعد غسل فراء الكلب بالشامبو ، افرك فراءه بفنجان من القهوة المطحونة واشطفها جيدًا. لن يساعد هذا فقط في قتل أي براغيث قد تكون مختبئة في فروه ، ولكنه سيشعر بالحرير بعد ذلك.

قهوة
قهوة

استعادة الألوان الداكنة للملابس

يمكنك إضافة قدر من القهوة الطازجة والحبوب التي صنعتها في الغسالة إلى جانب الملابس البنية والسوداء ، وستقوم القهوة بتلطيخ القماش برفق لتنشيط وتنشيط مظهر الألوان الداكنة.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .