مصالح البلدين تكمن في الحوار والتفاعل

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مصالح البلدين تكمن في الحوار والتفاعل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ، اليوم السبت ، عقب لقائه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، إن مصالح البلدين في حوار وتفاعل.

وأضاف الرئيس الإيراني أنه من خلال التعاون والحوار بين دول المنطقة يمكن التغلب على المشاكل.

وقال الرئيس الإيراني: نرحب بإقامة علاقات بين البلدين المؤثرين في المنطقة.

بحث الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، اليوم السبت ، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، إلى جانب التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية على موقع “تويتر” ، إن الرئيس الإيراني استقبل وزير الخارجية السعودي في القصر الرئاسي بالعاصمة طهران.

وأوضحت أنه تم خلال الاستقبال “استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين ، بالإضافة إلى بحث المستجدات إقليميا”. وإقليميا. على الساحات الدولية والجهود المبذولة في هذا الصدد “.

الرئيس الإيراني يستقبل وزير الخارجية السعودي

الرئيس الإيراني يستقبل وزير الخارجية السعودي

وأضافت أن الأمير فيصل بن فرحان “نقل إلى الرئيس الإيراني تحيات وتقدير العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان آل سعود ، إلى الرئيس الإيراني ، كما قال. فضلا عن تمنياتهم للشعب الإيراني الشقيق حكومة وشعبا لمزيد من التقدم والازدهار ”.

وتابعت: “نقل (إبراهيم رئيسي) تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وتمنياته لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بمزيد من الرخاء والرفاهية”.

هذه هي الزيارة الأولى لوزير خارجية سعودي إلى إيران منذ عدة سنوات.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) ، أن الفريق الفني السعودي المعني بمناقشة آليات إعادة فتح تمثيلات المملكة في إيران قد وصل إلى طهران.

وأضافت الوكالة: “التقى الفريق الفني السعودي بقيادة ناصر بن عوض الغنوم ، رئيس المراسم بوزارة الخارجية الإيرانية السفير هوناردوست ، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران”.

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي ، أمس الجمعة ، أن الأمير فيصل سيزور إيران ويتخذ خطوات لإعادة فتح سفارة بلاده في طهران.

في 6 يونيو ، أعادت طهران فتح سفارتها في المملكة ، بعد ما يقرب من 3 أشهر من إعلانها عن اتفاق لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران.

أعيد فتح مبنى السفارة السابق في طهران ، والذي كان مغلقًا منذ سنوات ، بعد أن تم ترميمه بالكامل مؤخرًا ، بحضور السفير الإيراني المعين لدى السعودية.

وفي الشهر الماضي ، عينت طهران الدبلوماسي الكبير علي رضا عنياتي سفيرا جديدا لها في المملكة. وعنايتي يشغل حاليا منصب نائب وزير الخارجية بعد أن عمل سفيرا لدى الكويت في عهد الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني.

كما تأتي هذه التطورات بعد أن تبادل البلدان ، في أبريل الماضي ، زيارة وفدين فنيين لبحث موضوع إعادة فتح السفارات.

يذكر أن إيران والسعودية توصلتا في 10 مارس الجاري إلى اتفاق برعاية صينية لإعادة فتح السفارات وتنفيذ اتفاقيات التعاون الاقتصادي والأمني ​​الموقعة منذ أكثر من 20 عامًا.

في وقت لاحق ، أعلنت طهران أنها دعت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة البلاد.

كما أشارت إلى أن الرئيس الإيراني تلقى دعوة لزيارة الرياض.

الرئيس الإيراني يستقبل وزير الخارجية السعودي

الرئيس الإيراني يستقبل وزير الخارجية السعودي

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .