معظم أسواق الخليج تغلق على مكاسب قبل شهادة باول.. والسوق السعودية ترتفع 0.3%

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من معظم أسواق الخليج تغلق على مكاسب قبل شهادة باول.. والسوق السعودية ترتفع 0.3%، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أغلقت معظم أسواق الأسهم على ارتفاع في منطقة الخليج يوم الأربعاء حيث تجاهل المستثمرون المخاوف الناجمة عن مؤشرات تشديد السياسة النقدية في شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول أمام الكونجرس.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته بشأن السياسة النقدية يومي الأربعاء والخميس. تتوقع الأسواق أن يرفع حوالي 78٪ من نطاق أسعار الفائدة إلى 5.25٪ و 5.5٪ الشهر المقبل ، وهو من المرجح أن يكون نهاية دورة التشديد النقدي للولايات المتحدة.

تربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار الأمريكي ، وعادة ما تتبع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر خطى الولايات المتحدة في سياستها النقدية ، وفقًا لرويترز.

وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية مرتفعا 0.3٪ ، مع ارتفاع أسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 1.3٪ ، وارتفع سهم مجموعة خدمات التأمين التعاوني 3.9٪.

الأسهم المرنة: أقفل سهم تمويل المرابحة على ارتفاع 2.3 في المائة في أول جلسة تداول بعد ارتفاعه بنسبة 20.5 في المائة خلال اليوم.

وواصل مؤشر أبوظبي صعوده للجلسة الرابعة على التوالي مرتفعا 0.3 بالمئة مدعوما بارتفاع 2.1 بالمئة في أسهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك الإمارات.

وارتفع سهم شركة أبوظبي لبناء السفن 1.2 بالمئة ، وصعد سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 0.9 بالمئة.

وقالت طاقة يوم الأربعاء إنها تعتزم شراء إس دبليو إس هولدنج مقابل 1.7 مليار درهم (462.91 مليون دولار).

قطع مؤشر دبي سلسلة خسائر استمرت يومين ليغلق مرتفعا بنسبة 0.2 في المائة. وحظي المؤشر بدعم إعمار العقارية بنسبة 1.2٪ والعربية للطيران 2.1٪.

وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني ، أكبر بنوك دبي ، 0.7 بالمئة.

وفي قطر هبط المؤشر 0.2 بالمئة منخفضا للجلسة الثانية على التوالي. وتراجع سهم بنك قطر الوطني أكبر بنوك المنطقة 0.6 بالمئة وهبط سهم بنك قطر الإسلامي واحدا بالمئة.

قال جورج بافيل ، العضو المنتدب في Capix.com ، إن سوق الأسهم القطري لا يزال تحت الضغط ويمكن أن يختبر أدنى مستوياته لهذا الشهر.

وأضاف أن “التطورات في سوق الغاز الطبيعي لا تقدم دعماً كبيراً للسوق القطري”.

وخارج منطقة الخليج ، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر للجلسة الثالثة على التوالي ، ليغلق منخفضًا 1.2٪ ، مع تراجع جميع القطاعات المدرجة.

وتراجعت أسهم البنك التجاري الدولي وأبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية 0.7 في المائة و 2.8 في المائة على التوالي ، بينما هبط سهم الشرقية للتبغ 1.8 في المائة.

أظهر استطلاع أجرته رويترز يوم الاثنين أن البنك المركزي المصري من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة لليلة واحدة دون تغيير يوم الخميس.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .