موقع أمريكي يكشف شروط أوكرانيا لاستقبال وزير خارجية إسرائيل . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موقع أمريكي يكشف شروط أوكرانيا لاستقبال وزير خارجية إسرائيل . الجمال نيوز ،

كشف موقع “إكسيوس” الإخباري الأمريكي، شروطًا وضعتها أوكرانيا لاستقبال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين.

وأوضح الموقع – في تقرير نشره اليوم الاثنين – أن “كييف طلبت قرضًا بقيمة 500 مليون دولار من تل أبيب، وأن تدين الأخيرة بشكل علني الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا”.

اقرأ ايضا: موقع عبري يكشف مطالب وزير خارجية أمريكا خلال زيارته الأخيرة للمنطقة

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين وأوكرانيين قولهم: إنه “تم تقديم الطلب قبل زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين المتوقعة إلى كييف الأسبوع الجاري”.

وستكون زيارة كوهين، أول زيارة لوزير إسرائيلي إلى العاصمة الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية في شباط/ فبراير العام الماضي.

وصرح مسؤول أوكراني للموقع بأن الحكومة في كييف “ترى أن زيارة كوهين وما إذا كان سيستجيب بشكل إيجابي لطلباتها، تمثل اختبارًا لنوايا الحكومة الإسرائيلية الجديدة وسياستها تجاه الغزو الروسي”.

ويتوقع أن يلتقي كوهين نظيره الأوكراني دميترو كوليبا في العاصمة كييف، ويعيد فتح السفارة الإسرائيلية التي أُغلقت قبل أيام من الحرب الروسية، بحسب الموقع.

وأشار “إكسيوس” إلى أن “إسرائيل هي الدولة الوحيدة بين حلفاء الولايات المتحدة التي لم تعد فتح سفارتها بشكل دائم في أوكرانيا ما أثار خيبة أمل كييف”.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي قوله إن “كوهين طلب عقد لقاء مع الرئيس فولودومير زيلينسكي”، لكن مسؤولاً أوكرانيًا قال إن الاجتماع لم يؤكد بعد من قبل مكتب الرئيس.

وأضاف المسؤول الأوكراني، أن “الاجتماع سيعقد إذا أبدت إسرائيل استعدادها لاتخاذ خطوات لدعم أوكرانيا”.

وتابع: “زيلينسكي لن يلتقي كوهين لمجرد التقاط صورة”، في حين رأى مسؤول إسرائيلي أن الاجتماع سيعقد.

ولفت الموقع، في تقريره، إلى مسؤولين إسرائيليين وأوكرانيين أكدوا أن كييف قدمت لإسرائيل في الأيام الأخيرة قائمة بالطلبات التي تريدها أن تدرسها قبل زيارة كوهين.

وأضاف: “طبقًا للمسؤولين، فإن الأوكرانيين يريدون من كوهين الإدلاء ببيان عام خلال الزيارة يدين الغزو الروسي ويؤيد وحدة أراضي أوكرانيا”.

وكشف الموقع أن “أوكرانيا طلبت أيضًا إعلانًا علنيًّا عن دعم إسرائيل لخطة السلام التي قدمها زيلينسكي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تتضمن انسحابًا روسيًّا كاملاً من الأراضي الأوكرانية”.

وتابع: “طلب آخر من الأوكرانيين هو أن تمنح إسرائيل أوكرانيا قرضًا قيمته 500 مليون دولار. وقد تم تقديم الطلب نفسه إلى الحكومة الإسرائيلية السابقة ورفضه وزير المالية الإسرائيلي آنذاك أفيغدور ليبرمان”.

وأشار إلى أنه “من المتوقع أن يعرض كوهين قرضًا قيمته 50 مليون دولار على كييف”.

اقرأ ايضا: وزير خارجية إسرائيل يصل إلى السودان لتوقيع اتفاقية تاريخية

ووفقًا للموقع، طلبت أوكرانيا أيضًا من الحكومة الإسرائيلية الجديدة إعادة الالتزام بمشروع بدأته الحكومة السابقة، لبناء نظام متصل بالرادار العسكري الأوكراني من شأنه أن يعطي المدنيين الأوكرانيين إنذارًا مبكرًا من الهجمات الصاروخية والطائرات دون طيار.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر