ناسا تكشف عن خطط لطائرة تجارية “صديقة للبيئة” تخفض الانبعاثات بنسبة 30٪

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ناسا تكشف عن خطط لطائرة تجارية “صديقة للبيئة” تخفض الانبعاثات بنسبة 30٪، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

تعد طائرات الركاب ذات الممر الواحد الدعامة الأساسية للطيران التجاري ، حيث تنتج ما يقرب من نصف انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الصناعة ، لكن تصميم الجناح الجديد الذي طورته ناسا وبوينغ يعد بجعلها أكثر مرونة وكفاءة ، مما يقلل الانبعاثات بنسبة 30 في المائة.

وفقًا لصحيفة بريتيش ديلي ميل ، سيشمل تعاون ناسا التزامًا بقيمة 425 مليون دولار من وكالة الفضاء بالإضافة إلى 725 مليون دولار تستثمرها شركة بوينج وشركاء الصناعة لبناء واختبار وطيران ما سيطلق عليه سلاح الجو الأمريكي X-66A. امتحان.

هناك تصميم جناح أطول وأرق وقائم بالدعامات ، وهو Transonic Truss-Braced Wing ، والذي يستفيد بشكل أفضل من إمكانات الانزلاق ، مما يتطلب وقودًا أقل لدفعه إلى الأمام.

منحت القوات الجوية الأمريكية للتو حالة X-plane التجريبية لمشروعها ، مما يعني أن X66-A الجديدة التابعة لناسا ستنضم إلى صفوف طائرات XX الثورية الأخرى مثل مركبة اختبار أمريكا الشمالية X-15.

ربما يكون هدف ناسا وبوينغ من أجل X66-A هو تحفيز “إزالة الكربون من الفضاء” لإنقاذ الكوكب.

قال بيل نيلسون ، مدير ناسا: “ستساعد X-66A في تشكيل مستقبل الطيران ، حقبة جديدة من الطائرات الأكثر اخضرارًا ونظافة وهدوءًا ، مما يخلق فرصًا جديدة لكل من الصناعة العامة والأمريكية”.

أيضًا ، عند دمجها مع خطط الدفع المتقدمة الأخرى للشراكة ، ومواد الطيران الجديدة وهندسة الأنظمة الإلكترونية ، تعد الأجنحة المعززة بتقليل استهلاك الوقود بنسبة 30 بالمائة.

قال مسؤولو ناسا إن X66-A هي أول طائرة X تم بناؤها لغرض محدد هو مساعدة الولايات المتحدة على تحقيق هدفها المتمثل في صناعة طيران خالية من الكربون على النحو المنصوص عليه في خطة عمل الطيران من البيت الأبيض.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .