نستهدف توطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول 2030

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نستهدف توطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول 2030، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال وليد أبو خالد ، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية ، سامي ، إن المملكة العربية السعودية تهدف إلى توطين أكثر من 50 في المائة من الإنفاق العسكري بحلول عام 2023.

وأضاف ، في مقابلة مع العربية ، على هامش معرض باريس الجوي ، أن المشاركة في المعرض مهمة للغاية لاستكشاف أحدث التقنيات المتعلقة بالصناعات العسكرية ، وقد وقعت الشركة أكثر من 12 اتفاقية شراكة مع أكبر. . شركات في العالم ، وتم تنظيم العديد من الاجتماعات لمواكبة التكنولوجيا المتقدمة التي يشهدها هذا القطاع ، وهي مهمة واستراتيجية.

وأشار إلى أنه تم توقيع بعض الاتفاقيات بدعم من وزارة الاستثمار لشراء الآليات وتدريب الكوادر الوطنية المؤهلة التي تنتج حاليا قطع غيار لبعض شركات تصنيع الطائرات ومنها شركة إيرباص.

وأعلن أبو خالد عن توقيع اتفاقية أخرى مع شركة “سفران” لصيانة وتركيب معدات إنزال الطائرات ، بحيث يتم توفير هذه القدرات محليًا.

جدير بالذكر أن شركة Safran هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات تنتج محركات الطائرات.

وأشار إلى الصفقة “شبه المنتهية” التي سيتم الإعلان عنها في فبراير 2024 معرض الدفاع العالمي في المملكة العربية السعودية.

وقال إن شركة سامي لديها مع شركة “فيجياك” الفرنسية المتخصصة في صناعة المعادن التي يتم تركيبها على الطائرات ، وتم إرسال شبان وشابات سعوديين للتدريب ، ويقومون حاليا بصنع قطع غيار يتم تركيبها على الطائرات ، و هذا موجود بالفعل في شركة Sami الفرعية في جدة.

وتابع: “بالنسبة لسفران فإن القدرات موجودة ولكن العمل جار على تطويرها للتعامل مع معدات هبوط الطائرات المتطورة للغاية ، وهناك تدريب أولي ، وقد قامت الشركة بإرسال بعض موظفيها إلى الشركات. لاكتساب الخبرة. ومن ثم العودة إلى البلاد ومن المتوقع أن تتواجد جميع الإمكانيات في المملكة العربية السعودية. في أقل من عام “.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .