“نووي إيران” يثير قلق أمريكا وإسرائيل..واتفاق لردع “أنشطة طهران المعادية” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “نووي إيران” يثير قلق أمريكا وإسرائيل..واتفاق لردع “أنشطة طهران المعادية” . الجمال نيوز ،

أعرب مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون، اليوم الثلاثاء، عن القلق إزاء التقدم المحرز في البرنامج النووي الإيراني.

جاء ذلك في ختام اجتماع المجموعة الاستراتيجية الأمريكية الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: العثور على “سحر في يد ميت” بالبنك المركزي يثير الرعب في موريتانيا

وقال بيان مشترك: “استضاف مساعد الرئيس لشؤون الأمن القومي جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ووفدًا إسرائيليًا رفيعًا في البيت الأبيض في 6 مارس/آذار لحضور اجتماع المجموعة الاستشارية الاستراتيجية بين البلدين”.

وأضاف: “كما انضم إليهم ممثلون رفيعو المستوى من وكالات السياسة الخارجية والدفاع والاستخبارات الخاصة بهم”.

وبحسب البيان، استعرض المسؤولون بقلق كبير التقدم المحرز في البرنامج النووي الإيراني، وأكدوا على هدفهم المشترك المتمثل في زيادة تعزيز الشراكة الأمنية طويلة الأمد بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وأكد البيان المشترك: “تعهد المسؤولون بتعزيز التنسيق بشأن الإجراءات لمنع إيران من حيازة سلاح نووي وزيادة ردع الأنشطة الإقليمية المعادية لإيران”.

وأشار إلى أنهم “استعرضوا التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين الجيش الأمريكي وجيش الدفاع الإسرائيلي، ورحبوا بزيارة وزير الدفاع لويد أوستن لإسرائيل”.

ولفت إلى أن “سوليفان أعاد التأكيد على التزام الرئيس بايدن الذي لا يتزعزع بأمن إسرائيل كما تم التعبير عنه في إعلان الشراكة الاستراتيجية المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل في القدس والذي تم توقيعه خلال زيارة الرئيس إلى إسرائيل في يوليو/تموز 2022”.

اقرأ ايضا: بين الكُفر وسماحة الإسلام.. “بيت العائلة الإبراهيمية” يثير الجدل في الخليج

واختتم البيان بقوله: “وأشار مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي إلى أن نجاح التمرين العسكري المشترك يعكس المساهمة الفريدة للتحالف الراسخ بين البلدين في الأمن الإقليمي”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر