الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نيويورك تايمز: استثمارات قطرية وإماراتية بملايين الدولارات في شركة صهر ترامب . الجمال نيوز ،

أفادت الصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، بأن صناديق ثروة سيادية في الإمارات وقطر استثمرت مئات ملايين الدولارات مع شركة استثمار مباشر مملوكة لجاريد كوشنر، زوج ابنة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة عن مصادر على دراية بالمعاملات قولهم إن “الإماراتيين استثمروا أكثر من 200 مليون دولار في شركة كوشنر (أفينيتي بارتنرز)، وضخ كيان قطري أيضًا مبلغًا مماثلًا”.

اقرأ ايضا: ترامب يتوجه إلى نيويورك للمثول أمام محكمة مانهاتن

ووفق تقرير “نيويورك تايمز” فإن الاستثمار من الإمارات جاء من خلال صندوق ثروة سيادي لكن هوية المستثمر القطري لم تتضح.

من جانبها، ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء أن كوشنر، الذي كان أيضًا أحد كبار مستشاري ترامب، أسس شركة “أفينيتي بارتنرز” ومقرها ولاية ميامي الأمريكية عام 2021.

ولم يرد جهاز أبوظبي للاستثمار وشركة مبادلة وجهاز الإمارات للاستثمار وأفينيتي بارتنرز وسفارتا قطر والإمارات في واشنطن، على طلبات “رويترز” للتعليق على ما أوردته صحيفة “نيويورك تايمز” .

وقالت لجنة بمجلس النواب الأمريكي العام الماضي إنها تحقق في استثمار الحكومة السعودية ملياري دولار مع شركة كوشنر.

وقالت النائبة الديمقراطية كارولين مالوني، التي تقود لجنة مجلس النواب للرقابة والإصلاح، حينها إن “اللجنة تحقق أيضًا فيما إذا كانت المصالح المالية الشخصية لكوشنر قد أثرت بشكل غير صحيح على السياسة الخارجية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط في ظل إدارة ترامب”.

اقرأ ايضا: ترامب يستعد للمعركة القضائية أمام محكمة جنائية في نيويورك

ويتمتع كبار المسؤولين الإماراتيين بعلاقة وثيقة مع كوشنر، التي تشكلت خلال إدارة ترامب، وقد استفادت عائلة كوشنر سابقًا من الأموال القطرية، حين ساعدت شركة مرتبطة بقطر في إنقاذ برج كوشنر المثقل بالديون في وسط مانهاتن، خلال رئاسة ترامب.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر