الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية شرقي سوريا.. والتحالف الدولي يرد . الجمال نيوز ،

أفادت وسائل إعلام سورية، مساء اليوم الاثنين، بسماع دوي انفجارات عنيفة داخل أحد أكبر القواعد الأمريكية في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر إعلامية، إن سلسلة انفجارات هزت القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي بريف المحافظة الشمالي الشرقي.

اقرأ ايضا: إسرائيل تحمل “حماس” مسؤولية هجوم لبنان.. والأردن: رد على العدوان في الأقصى

وأفادت مصادر محلية، بتصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان بكثافة من قلب قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو”، بعد استهدافها من قبل مجهولين، بعدد من الصواريخ.

وأكدت المصادر استمرار تحليق الطيران المروحي والاستطلاعي الأمريكي في سماء المنطقة المحيطة بحقل الغاز الوقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي، مشيرًة إلى أن سيارات إسعاف وإطفاء، هرعت إلى مواقع اشتعال النيران داخل القاعدة.

وردت قوات التحالف الدولي في سوريا باستهداف 3 مقرات للجماعات المسلحة تابعة لإيران يعتقد أنه أطلق منها الصواريخ على قاعدة كونيكو الأمريكية.

وذكرت مصادر سورية محلية، أن طيران قوات التحالف قام باستهداف مدينة لحطلة وخشام شمال شرق دير الزور، مما ادي إلى مقتل شخص وإصابة 5 من العناصر المسلحة.

وأوضحت أن المجموعات الموالية لإيران أخلت مقراتها بريف دير الزور والميادين شرق سوريا، نتيجة لكثافة ضربات قوات التحالف.

 

اقرأ ايضا: دعوى قضائية في محكمة أمريكية ضد الحريري بتهمة الاعتداء الجنسي

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر