الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من واشنطن: 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قائد “حراس الدين” بسوريا . الجمال نيوز ،

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إدراج قائد جماعة حراس الدين بسوريا، سامي محمود محمد العريدي، على قائمة الإرهابيين الدوليين المدرجين بشكل خاص بالنظر إلى دوره القيادي في الجماعة.

وأفادت الوزارة – في بيان لها، تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه – بأن الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بتعطيل الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة والتي تستغل المناطق غير الخاضعة للسيطرة ومناطق النزاع في سوريا.

اقرأ ايضا: مصادر لبنانية لـ”حياة واشنطن”: الصواريخ التي أطلقت تجاه إسرائيل بضوء أخضر من “حزب الله”

وأضافت أن الجماعات المماثلة لحراس الدين مسؤولة عن عمليات قتل وخطف وأعمال عنف تستهدف أعضاء الأقليات الدينية، مشيرة إلى أنها رصدت مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات تفضي إلى الكشف عن هوية العريدي أو تحديد مكانه.

اقرأ ايضا: مسؤولون أمريكيون: المنطاد الصيني جمع معلومات حساسة من مواقع أمريكية

ولفت البيان إلى أنه يتم نتيجة لإجراء اليوم تجميد كافة الممتلكات والمصالح في الممتلكات التابعة للعريدي والخاضعة للسلطة القضائية الأمريكية، ويحظر على المواطنين الأمريكيين إجراء أي عمليات معه بشكل عام.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر