وزير الاقتصاد اللبناني يطالب العرب بمساعدة بلاده . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من وزير الاقتصاد اللبناني يطالب العرب بمساعدة بلاده . الجمال نيوز ،

قال وزير الاقتصاد اللبناني في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، اليوم الأحد، إن لبنان يئن تحت وطأة سلسلة الأزمات، مطالبًا العرب بمد يد العون إلى بيروت.

وطالب سلام – خلال كلمة له في مؤتمر القدس “صمود وتنمية” في العاصمة المصرية القاهرة – الدول العربية بتجاوز الخلافات وتقديم كل سبل الدعم المتاحة للشعوب المتضررة من جراء الزلازل.

وأشار سلام إلى أن لبنان يستشعر بشكل خاص هذه المعاناة، وهو لم يتعاف بعد من آثار انفجار 4 أغسطس 2020 الذي دمر نصف مدينة بيروت.

وتابع سلام: “لبنان الذي تعرفونه أيها السادة يئنُّ اليوم تحت سلسلة من الأزمات، التي توالت عليه خلال العقد المنصرم، وما يزال لغاية تاريخه في أفق مسدود، يتطلب مساندتكم بالدرجة الأولى”.

وأضاف وزير الاقتصاد اللبناني: “أنتهز وجودي في هذا المجلس بين إخواني وأشقائي، لأطلق صرخة باسم الشعب اللبناني التواق إلى إعادة بناء بلده، وتكوين سلطاته الدستورية، وانتظام العمل السياسي والإداري”.

وأردف سلام: “أطلق نداء لبنان لأشقائه العرب لمد يد العون له، في ظل أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة في تاريخه، أدت إلى شبه تدمير كامل لبنيته التحتية والاقتصادية والخدماتية والبشرية”.

كما تقدم الوزير اللبناني بالتعزية بضحايا الزلزال الذي ضرب كلاً من سوريا وتركيا، مخلفًا آلاف الضحايا والمشردين.

الجدير بالذكر أن لبنان يعاني منذ عام 2019 أزمة اقتصادية طاحنة، صنفها البنك الدولي إحدى أشد ثلاث أزمات عرفها العالم منذ منتصف القرن التاسع عشر، وأدت إلى هبوط حاد في قيمة الليرة اللبنانية مقابل الدولار وارتفاع قياسي في معدلات الفقر.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر