وصفة سحرية لتلميع الأواني الألومنيوم بدون مجهود – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول وصفة سحرية لتلميع الأواني الألومنيوم بدون مجهود والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وصفة سحرية لتلميع الأواني الألومنيوم بدون مجهود، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يعتبر الالومنيوم من المكونات الأساسية في المطبخ ولا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، حيث أن الأواني الألومنيوم جيدة توزيع الحرارة، وتباع بأسعار منخفضة في المحلات بالنسبة لأسعار أدوات المطبخ الأخرى، بالإضافة إلى أنها تتحمل الاستخدام لفترة طويلة، ولكن مع كثرة استخدام الأواني الألومنيوم يتحول لونها إلى اللون الداكن، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة سهلة وسريعة لتنظيف وتلميع الأواني الألمنيوم بدون مجهود، ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال خلطة سحرية وجبارة في تلميع الأواني وسوف نبدأ معكم بمكونات خلطة تلميع الألومنيوم ثم طريقة استخدامها بسهولة.

مكونات خلطة تلميع الألومنيوم

  • نصف كوب من الصابون البلدي المبشور
  • 2 قطعة من الفحم
  • 2 ملعقة كبيرة سائل تنظيف الصحون
  • كوب ماء ساخن

طريقة استخدام خلطة التنظيف

احضري وعاء مناسب ويفضل المصنوع من البلاستيك وضعي فيه الصابون المبشور وقطع الفحم وضيفي إليه الماء الساخن واتركيهم لمدة ساعتين على الأقل حتى يصبح الصابون لين.

اخلطي المكونات جيدا حتى يذوب الصابون تماما ويمكنك استخدام المضرب الكهربائي أو محضرة الطعام في خلط المكونات.

قومي بارتداء قفازات لحماية يديك وبشرتك من خليط التنظيف ثم ابدئي باستخدام خلطة التنظيف.

استخدمي الخليط في تنظيف وتلميع الألومنيوم وذلك بوضع كمية بسيطة من خليط التنظيف في الأواني المراد تنظيفها.

قومي بفرك الأواني جيدا باستخدام سلك ألومنيوم أو اسفنجة خشنة ثم قومي بغسل الأواني بوضع كمية مناسبة من صابون الصحون السائل على الليفة الخشنة وقومي بغسل الأواني جيدا للتخلص من أثار خلطة التنظيف.

قومي بغسل الأواني بالماء الفاتر وجففيها جيدا قبل وضعها في خزانة المطبخ ويمكنك استخدام خلطة تنظيف الألومنيوم مرة كل شهر للحصول على نتائج جيدة وتكون الأواني لامعة باستمرار.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.