20 هزة ارتدادية تضرب جنوب تركيا.. وعدد الضحايا يتخطى 20 ألف وفاة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 20 هزة ارتدادية تضرب جنوب تركيا.. وعدد الضحايا يتخطى 20 ألف وفاة . الجمال نيوز ،

أفادت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بأن 20 هزة ارتدادية معظمها بقوة أقل من 4 درجات على مقياس ريختر ضربت صباح اليوم السبت، ولايات كهرمان ماراش وملاطية وأديامان وغازي عنتاب.

وأعلنت الإدارة في بيان نشرته وسائل إعلام تركية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في تركيا إلى 20.665 وفاة وتسجيل 1.891 هزة ارتدادية منذ الزلزال الذي ضرب البلاد فجر الاثنين الماضي.

اقرأ ايضا: زلزال ثان يضرب تركيا وسوريا وعدد الضحايا يتخطى ١٢٠٠ قتيل

وأشارت إلى إجلاء 92,697 شخصا من المناطق المنكوبة التي يعمل بها قرابة 1300 فريق من أجل تقييم الخسائر والأضرار.

وأوضحت إدارة الطوارئ والكوارث التركية، أن “الطاقة المنبعثة من الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات تعادل 500 قنبلة ذرية”، داعيًة في الوقت نفسه “الأكاديميين ألا يقيموا أثر الزلزال من مكاتبهم فالحقائق على الأرض أكبر بكثير”.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، قد كشف عن تسجيل 6 هزات ارتدادية تجاوزت شدتها 6 درجات على مقياس ريختر.

اقرأ ايضا: عدد قتلى زلزال تركيا وسوريا يقترب من 5 آلاف.. وسباق مع الزمن لانتشال الضحايا

وأكد صويلو، أنه “لا يمكننا حاليًا تقديم إفادات واضحة حول المعلومات المتعلقة بالخسائر المادية والبشرية”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر