300 مؤسسة صحفية تهاجم “المحافظين” البريطاني بسبب 137 جنيها استرلينيا “رسوم التغطية”

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 300 مؤسسة صحفية تهاجم “المحافظين” البريطاني بسبب 137 جنيها استرلينيا “رسوم التغطية”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن منظمات إعلامية حول العالم اتهمت حزب المحافظين بوضع “سابقة خطيرة” دوليا بعد أن أدخل تغييرا على مؤتمره السنوي لفرض رسوم دخول للصحفيين تقدر بـ 137 جنيها إسترلينيا لتغطية تكلفة “عشرات” آلاف الجنيهات “. لإجراء فحوصات أمنية للأشخاص المصرح لهم الذين لم يحضروا.

جاء الانتقاد في رسالة موقعة من قبل ما يقرب من 300 مؤسسة إخبارية ، بما في ذلك جمعية الناشرين ورابطة الصحافة الأجنبية. (FPA) جمعية الأخبار الإعلامية ومراسلون بلا حدود والرابطة الأوروبية لوكالات الصحافة.

قال التقرير نؤمن بأن أحد المبادئ الأساسية لأي مجتمع حر وديمقراطي هو السماح للصحفيين – من جميع أنحاء العالم – بالإبلاغ بحرية عن الأمور التي تهم المصلحة العامة. لم أجد اتهامات مماثلة في أي دولة أخرى في العالم ، ناهيك عن أي ديمقراطية أخرى. “

لا يوجد حزب سياسي بريطاني آخر متهم بجعل الصحفيين يدفعون مقابل اعتمادهم ، ولكن تم فرض تهمة العام الماضي من قبل حزب المحافظين..

يبرر الحزب دفع 137 جنيهاً إسترلينياً عن كل طلب صحفي على أساس أنه من الضروري معالجة “عشرات الآلاف من الجنيهات” كلفة الفحوصات الأمنية على المعتمدين لكن المتغيبين..

سترتفع تكلفة الاعتماد للمؤتمر ، الذي سيعقد في مانشستر على مدى أربعة أيام في أوائل أكتوبر ، إلى 880 جنيهًا إسترلينيًا للصحفيين الذين يسجلون بعد نهاية يوليو..

وتتابع الرسالة: “يشكل هذا القرار سابقة خطيرة لدول العالم التي ستستخدم هذا القرار لتبرير العوائق المالية وغيرها من العوائق التي تحول دون سيطرة وسائل الإعلام على العملية السياسية”.“.

ووقعت عليه مؤسسات إعلامية من دول مختلفة.

قال أندرو موجر ، الرئيس التنفيذي لتحالف نيوز ميديا ​​، وهي مجموعة من وكالات الأنباء والمطبوعات الدولية التي تركز على حرية الصحافة ، إن مطالبة الصحفيين “بالمساهمة في تمويل حزب سياسي” من خلال رسم إداري يتعارض مع مطالبة الوزراء بدعم ” ازدهار قطاع الصحافة وحرية الصحافة “.“.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .