4 خطوات بسيطة لجعل طفلك يستعد لعيد الأضحى.. احكى له سبب الأضحية

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 4 خطوات بسيطة لجعل طفلك يستعد لعيد الأضحى.. احكى له سبب الأضحية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى ، وهو اليوم الذي يندفع فيه الكبار أمام الأطفال ليشعروا بالفرح والسعادة مع الأسرة إذا كانت صغيرة ، أو للتجمع مع العائلة. التضحية والاحتفال ، يمكن أن يكونوا أطفالًا صغارًا لا يعرفون شيئًا عن طقوس العيد الكبير. هذا العام هو الأول لهم لمعرفة هذه التفاصيل ، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر في مقابلتها لـ “اليوم السابع”. بعض الخطوات البسيطة – تجعل طفلك يستعد لعيد الأضحى بفرح وسعادة وفرح على النحو التالي.

تصحية
تصحية

أخبره بقصة الذبيحة

وقال خبير العلاقات الإنسانية إنه من الضروري تعريف الطفل بقصة سيدنا إبراهيم والتركيز على تحديد سبب التضحية له ولماذا نضحي في هذا اليوم ، خاصة إذا كان الطفل يتبع هذه الطقوس لأول مرة. ويشارك فيها وعليك أن تشرح له فضل الحج وطقوسه وأنه ركن من أركان الإسلام.

اجعله يستعد لتوزيع الأضاحي

فالأطفال بطبيعتهم يحبون اللطف ويطلبونه ، خاصة إذا علموا أن أجر الصدقة هو صدقة ، وأكد خبير العلاقات الإنسانية أنه عندما يعلم الطفل أنه سيشارك الفقراء والمحتاجين في لحم الأضحية ، هذا. سيتم ترسيخ الفعل الإيجابي في شخصيته ، وستكون لديه عادة في الوقت الذي يكبر فيه ، بحيث لا يهملها.

العيد
العيد

اشتري له ملابس جديدة أو لعبة

وتابع خبير العلاقات الإنسانية أن الطفل سعيد بالأشياء الجديدة وشرائها ، لأننا نعلم جيدًا أنها وليمة باللحوم وليست ملابس جديدة ، لكن لا حرج في إحضار قميص جديد أو بيجاما أو حتى لعبة خروف العيد ليشعر طفلك بسعادة مضاعفة.

اجعله يتواصل مع الوالدين ويطلب حضورهما

خاصة إذا كان الوالدان ، ولا سيما الأجداد ، بعيدين عنك ، فاجعل ابنك يدعوهم ، أو حتى يتحدث معهم ويخبرهم أنه سيكون هناك من أجلهم في الإجازة ، لأن هذا الأمر يقوي الرابطة الأسرية والقرابة. وصلة.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .