44 مليار دولار مكاسب أسهم Tesla فى يوم واحد

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 44 مليار دولار مكاسب أسهم Tesla فى يوم واحد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أغلقت المؤشرات الأمريكية على انخفاض جماعي ، تحت ضغط الأرباح بعد مكاسب قوية الأسبوع الماضي وقبل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس يوم الأربعاء ، حسبما ذكرت شبكة سي إن بي سي.

تأتي عمليات البيع الواسعة في أعقاب أطول سلسلة مكاسب أسبوعية في ناسداك منذ مارس 2019 والأطول منذ نوفمبر 2021 لمؤشر S&P 500.

كشفت البيانات الصادرة اليوم عن زيادة بنسبة 21.7٪ في بدء المساكن إلى 1.631 مليون منزل في مايو ، وهي أكبر قفزة شهرية منذ 30 عامًا.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية:

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.72٪ أو حوالي 245 نقطة يوم الاثنين ، مسجلاً أكبر خسارة يومية له في 3 أسابيع.

انخفض مؤشرا S&P 500 و Nasdaq المركب بنسبة 0.5٪ و 0.2٪ على التوالي ، وانخفض كلا المؤشرين للجلسة الثانية على التوالي من أعلى مستوياتهما في 14 شهرًا.

ارتفعت أسهم Tesla بأكثر من 5 ٪ في جلسة واحدة إلى أعلى مستوى لها في 9 أشهر ، مما رفع مكاسب السهم إلى أكثر من 120 ٪ منذ بداية هذا العام.

وأضافت الشركة نحو 44 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد لتصل إلى نحو 870 مليار دولار.

جاءت أعلى مستويات اليوم بعد أن أعلنت شركة Rivian للسيارات الكهربائية عن موافقتها على التصديق على معيار الشحن الخاص بشركة Tesla.

كما ساعدت أخبار خطط إيلون ماسك للقاء رئيس الوزراء الهندي في نيويورك لمناقشة عمليات التصنيع في الهند على ارتفاع الأسهم.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .