5 فحوصات روتينية ضرورية خلال الحمل

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من 5 فحوصات روتينية ضرورية خلال الحمل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

يحمل الحمل الكثير من المسؤوليات حيث توجد بعض الاختبارات الإلزامية التي يجب إجراؤها في الوقت المحدد webmd الخطوة الأولى هي زيارة مقدم الرعاية الصحية. قد يوصى بإجراء اختبارات وفحوصات منتظمة. فيما يلي قائمة ببعض الاختبارات التي يجب إجراؤها...

الموجات فوق الصوتية واختبارات الدم

الفحوصات والاختبارات الأولى هي الموجات فوق الصوتية وفحص الدم ، وبهذه التقنية سوف تكون متأكدة ما إذا كان الطفل بصحة جيدة أم لا. يجب إجراء الموجات فوق الصوتية طوال فترة الحمل لمراقبة صحة الطفل ومعرفة متى ستكونين. وُلِدّ.

الفحص الجيني

يعد الاختبار الجيني ضروريًا للكشف عن التشوهات ، ويمكن اكتشاف العديد من هذه التشوهات قبل الولادة ، ولهذا يوصي الأطباء بذلك..

اختبار السكر

اختبار الجلوكوز هو اختبار أساسي يتم إجراؤه للتحقق من مستوى السكر في دم الأم.

معدل ضربات قلب الجنين

أثناء الحمل ، يراقب مقدم الرعاية الصحية الجنين بانتظام لتتبع صحته ونموه ورفاهيته. في هذا الاختبار ، سيفحص الأطباء معدل ضربات قلب الطفل وإيقاعه وإيقاع الجنين ، بالإضافة إلى الوظائف الأخرى. والأم..

فحص السائل الأمنيوسي

يتم إجراء هذا الاختبار عندما تكون الأم حاملًا للكشف عن عيوب الأنبوب العصبي المفتوح مثل السنسنة المشقوقة والاضطرابات الصبغية ، ويمكنه أيضًا اكتشاف العيوب الوراثية الأخرى التي يمكن أن تزيد من فرص بقاء الطفل على قيد الحياة والصحة الجيدة.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .