7 أطعمة لمزيد من السعادة – الجمال نيوز

الجمال نيوز – الان – نتحدث اليوم حول 7 أطعمة لمزيد من السعادة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 7 أطعمة لمزيد من السعادة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

إن تناول نظام غذائي سيئ مليء بالتأثيرات المتتالية التي تضر بمزاجك، والاعتقاد بأن مزاجك لا يلعب أي دور في صحتك هو خرافة كاملة، يمكن أن يؤدي المزاج السيئ إلى إتلاف جهاز المناعة لديك، وإبطاء فقدان الوزن، ويؤدي إلى صداع التوتر، إذن فإن هناك صلة مباشرة بين ما نأكله وما نشعر به،على سبيل المثال، غالبًا ما يتخذ الأشخاص المصابون بالاكتئاب خيارات غذائية يمكن أن تساهم بالفعل في الشعور بأعراض الاكتئاب، وأيضًا هناك أطعمة يمكن أن تساعدك على الشعور بالروعة، هذه الـ أطعمة تعزز المزاج تزود جسمك بالعناصر الغذائية، مما يسمح للدماغ بإنتاج الناقلات العصبية التي تمنحك نشوة طبيعية، ولهذا السبب يمكنك بالفعل المساعدة في محاربة الاكتئاب بالتغذية.

أطعمة تعزز المزا

Mood boosting foods
أطعمة تعزز المزاج

ثبت أن الأطعمة السبعة التالية التي تعزز الحالة المزاجية تجعلك تشعر بالتحسن، ليس هذا فحسب، بل إن مذاقها رائع أيضًا، لذا عندما تشتهي فيها طعامًا مريحًا، اتجه إلى هذه المعززات المزاجية المثبتة بدلًا من السعرات الحرارية الفارغة المليئة بالمكونات التي تم إنشاؤها علميًا ومختبريًا، والآن دعونا نلقِ نظرة فاحصة على أفضل الأطعمة الطبيعية لتحسين الحالة المزاجية، حيث سنسلط الضوء على 7 أطعمة لمزيد من السعادة

الأفوكادو

أطعمة تعزز المزاج
أطعمة تعزز المزاج

فوائد الأفوكادو بعيدة المدى، وخاصة في قسم الدماغ، في الواقع، ستجدها في كل قائمة طعام صحي تقريبًا ، وذلك لسبب وجيه، هذا الطعام الفائق مليء بالفوائد التي تتراوح بين حماية قلبك والمساعدة في عملية الهضم ، ولكنه أيضًا اختيار رائع لتحسين مزاجك .

الأفوكادو هو موازن طبيعي للهرمونات، مما يضمن أن عقلك يصنع المواد الكيميائية الصحيحة اللازمة ليبقيه في حالة جيدة، فإنه الطعام

العنب

أطعمة تعزز المزاج
أطعمة تعزز المزاج

يعتبر العنب العصير هو أفضل وجبة خفيفة يمكن تناولها، وهذه الفاكهة الصغيرة القوية مفيدة أيضًا عندما تريد أن تشعر بالتحسن، عندما تنظر إلى تغذية العنب، ترى أنها مليئة بمضادات الأكسدة، وخاصة مركبات الفلافونويد، التي وُجد أنها تؤثر على الحالة المزاجية .

فطر شيتاكي

هذا الفطر اللحمي لديه ما يقدمه أكثر من مجرد الذوق، إن ترقية الفطر الأبيض العادي إلى هذا النوع الآسيوي يجلب مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية إلى المائدة، بما في ذلك  فيتامين ب6 .

أطعمة تعزز المزاج
أطعمة تعزز المزاج

في حين أن عائلة فيتامين ب المعقدة بأكملها ضرورية لضمان عمل وظائفنا الجسدية والنفسية بشكل طبيعي، فإن فيتامين ب6، المعروف أيضًا باسم البيريدوكسين، مفيد بشكل خاص لتحسين مزاجك والشعور بالسعادة.

نظرًا لأن فيتامين ب6 يؤثر على إنتاج السيروتونين والناقلات العصبية، فإن مستويات فيتامين ب6 الصحية ترتبط بالمزاج الإيجابي وتقليل التوتر بشكل طبيعي، وقد ثبت أيضًا أنه يساعد بشكل فعال في علاج اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب.

بالإضافة إلى ذلك، يعد فطر الشيتاكي إضافة لذيذة للوجبات الخالية من اللحوم بفضل قوامه وقدرته على امتصاص الصلصات والطعم

المكسرات النيئة

هذه الأطعمة الصغيرة مليئة بالفوائد الصحية التي ستجعلك سعيدًا، المكسرات مليئة بمادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية تشعرك بالسعادة والتي تكون قليلة عند الشعور بالاكتئاب.

أطعمة تعزز المزاج
أطعمة تعزز المزاج

ولكن على الرغم من كونها صحية، إلا أن المكسرات تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذا فإن حفنة أو اثنتين عادة ما تكون الكمية المناسبة.

سمك السلمون

يعد سمك السلمون أحد أفضل الأطعمة لمزاجك وصحة دماغك، يحتوي هذا السمك على البروتين الخالي من الدهون على  ضعف القيمة الموصى بها من فيتامين ب12، إن الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين أمر بالغ الأهمية لدرء الاكتئاب والحفاظ على الصحة العقلية.

أطعمة تعزز المزاج
أطعمة تعزز المزاج

وجدت إحدى الدراسات أن المرضى الذين لديهم أعلى مستويات فيتامين ب 12 كانوا أكثر نجاحًا في مكافحة الاكتئاب، ويحتوي سمك السلمون أيضًا على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل على استقرار الحالة المزاجية .

بذور السمسم

أطعمة تعزز المزاج
أطعمة تعزز المزاج

بذور السمسم قوية في حد ذاتها، لقد ظل هذا المحصول القديم يحافظ على مستويات السعادة مرتفعة منذ آلاف السنين، وفوائده تنبع من التيروزين ، حيث يعزز هذا الحمض الأميني مستويات الدوبامين في الدماغ ، مما يدفع هرمون الشعور بالسعادة إلى مستوى عالٍ، بينما يوازن الآخرين، كما تبين أن استنشاق زيت بذور السمسم يحسن الحالة المزاجية.

الفراولة

وضمن قائمة أطعمة تعزز المزاج، ربما أكثر أنواع التوت المحبوبة هي الفراولة، هذا التوت غني بمجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية، مثل الفيتامينات A وC  والمنغنيز.

أطعمة تعزز المزاج
أطعمة تعزز المزاج

ولهذا السبب، تعمل الفراولة كخط دفاع قوي ضد انحطاط الدماغ، بينما تعمل أيضًا على تعزيز المواد الكيميائية السعيدة التي ينتجها دماغك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.