FDA توافق على عقار جديد لعلاج مرضى السكر من النوع 2 للأطفال

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من FDA توافق على عقار جديد لعلاج مرضى السكر من النوع 2 للأطفال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ادارة الاغذية والعقاقير على عقار جديد لعلاج مرض السكري من النوع 2 لدى الأطفال ، بعد أن تمت الموافقة على العقار في وقت سابق للبالغين ، وفقًا لموقع رويترز على الإنترنت.

تمت الموافقة على الأدوية كمساعدات للنظام الغذائي وممارسة الرياضة لتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 10 أعوام أو أكبر المصابين بداء السكري من النوع 2 ، وهو الشكل الأكثر شيوعًا للمرض..

استندت الموافقات إلى دراسة أظهرت أن المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 عامًا لديهم مستويات سكر أقل في الدم مقارنة بالدواء الوهمي عند علاجهم باستخدام إمباغليفلوزين ، المكون النشط في كلا الدواءين..

وبحسب موقع رويترز “إمباغليفلوزين” الذي يعمل عن طريق زيادة إفراز الجلوكوز في البول..

تمت الموافقة على الدواء لأول مرة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في عامي 2014 و 2015 ، على التوالي ، لعلاج مرض السكري من النوع 2 لدى البالغين ، والموافقة الحالية مخصصة للأطفال المصابين بداء السكري من النوع 2.

في مرض السكري من النوع 2 ، لا ينتج الجسم الأنسولين ويستخدمه بشكل طبيعي ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم..

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الأصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبه يرجي الرجوع الي المصدر الأصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر .