التخطي إلى المحتوى
نمو أرباح “سدافكو” في الربع الثالث 60% إلى 86 مليون ريال

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نمو أرباح “سدافكو” في الربع الثالث 60% إلى 86 مليون ريال ،

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية تحقيق أرباح صافية في الربع الثالث من 2022، بلغت قيمتها 86.1 مليون ريال، مقابل 53.7 مليون ريال، في الربع الثالث من 2021، بنمو 60.4%.

ونمت أرباح شركة “سدافكو” على أساس فصلي بنسبة 53%، حيث كانت في الربع السابق 56 مليون ريال.

وأرجعت الشركة السبب الرئيسي لارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 31% مدفوعة بأنشطة العودة الي المدرسة و فتح مراكز بيع جديده ؛ والمنتجات المبتكرة ؛ و زيادة مبيعات المجمدات . كما أدت هذه المبادرات الي مبيعات متزايدة لجميع أصناف المنتجات فقد إرتفعت قيمة مبيعات الحليب (28%) والايسكريم (25%) و معجون الطماطم (28%) كما ساهمت مجموعة مليكوما في زيادة المبيعات بنسبة 90% بسبب الزيادة في أسعار السلع.

• تم تحقيق هامش ربح 32.2٪ مقابل 30.5٪ للعام الماضي نتيجة لزيادة أسعار البيع وزيادة التركيزعلى بيع المنتجات ذات هامش الربحية الاعلى وذلك بشكل رئيسي للاْيس كريم وكفاءة الإنتاج لمصنعي جدة من خلال التشغيل الآلي والاستعانة بأفضل المصادرالمقننة للمواد الخام.

• مصاريف البيع والتوزيع انخفضت كنسبة مئوية من المبيعات (11.5٪ مقابل 14.4٪ العام الماضي) ، بينما ارتفعت كقيمة بمقدار 3.9 مليون ريال سعودي وذلك بسبب الزيادة في الأنشطة المتعلقة بالمبيعات مثل توظيف بائعين جدد ومصروف الاستهلاك لمركبات البيع الجديدة والثلاجات وما إلى ذلك.

• أنخفضت المصاريف الإدارية والعمومية كنسبة مئوية من المبيعات (4.2٪ مقابل 5.2٪ العام الماضي) بينما ارتفعت القيمة بمقدار 1.8 مليون ريال سعودي بزيادة قدرها 6.8٪ والتي تعكس الزيادة المتصاعدة في معدلات التضخم. العناصرالرئيسية لهذه الزيادة تتمثل في المصاريف المتعلقة بالموظفين.

• أرتفع إيراد التمويل بمقدار 4 مليون ريال سعودي مقارنة بالعام الماضي كنتيجة لارتفاع معدلات الفائدة على الودائع.

• أرتفعت تكلفة التمويل بمقدار 29.5 مليون ريال سعودي كنتيجة لارتفاع القيمة العادلة لخيارحق البيع مدفوعة بالاداء التشغيلي الإيجابي لمجموعة مليكوما بقيمة 17 مليون ريال سعودي (مقارنة بـــ 26 مليون ريال سعودي في الربع الأول) وخسائر فروق العملة نتيجة انخفاض سعرالصرف للعملة البولندية (زلوتي) والتزامات الايجار بمبلغ 12.5 مليون ريال سعودي.

• أنخفض مصروف الزكاة وضريبة الدخل بمقدار 2.7 مليون ريال سعودي مقارنة بالعام الماضي بسبب الاثر الإيجابي للضريبة المؤجلة على مصروف خيارحق البيع.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2022، نمت أرباح “سدافكو”، 55%، إلى 142.4 مليون ريال، مقابل 91.7 مليون ريال في الفترة المقابلة من 2021.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *