-->
تحميل نسخة ووردبريس 5.3.1 وشرح جميع مميزات وعيون النسخة الجديدة

تحميل نسخة ووردبريس 5.3.1 وشرح جميع مميزات وعيون النسخة الجديدة

أخبار تكنولوجيا
admin13 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر

نسخة ووردبريس 5.3.1 يقوم بتوسيع وتحسين محرر المكوّنات الذي تم تقديمه في ووردبريس 5.0 مع مكوّنات جديدة، وتفاعلات أكثر سهولة ومنطقية، وإمكانية وصول محسّنة. الميزات الجديدة في المحرّر تزيد حريّة التصميم، وتوفر خيارات تخطيط إضافية وأشكال أنماط مختلفة؛ تسمح للمصممين التحكّم الكامل بمظهر الموقع. يقدم هذا الإصدار أيضًا قالب Twenty Twenty مما يمنح المستخدم مزيدًا من المرونة في التصميم والتكامل مع مُحرر المكوّنات. إنشاء صفحات ويب جميلة وتنسيقات متقدمة لم تكن أسهل من قبل.

تحسينات لمحرِّر المكوّنات

يقدّم هذا التحديث الذي يركّز على التحسينات على أكثر من 150 ميزة جديدة وتحسينات لسهولة الاستخدام، بما في ذلك تحسين الصور الكبيرة ودعم رفع الصور الغير محسَّنة، والملتقطة بواسطة هاتفك الذكي أو غيرها من الكاميرات عالية الجودة. جنبًا إلى جنب مع أكبر أحجام للصور الافتراضية، تبدو الصور دائمًا في أفضل حالاتها.

تحسينات إمكانية الوصول تشمل تكامل أنماط مُحرر المكوّنات في واجهة لوحة تحكم المدير. تعمل هذه الأنماط المحسَّنة على إصلاح العديد من مشكلات إمكانية الوصول: تباين الألوان في حقول وأزرار النموذج، والاتساق بين واجهات المُحرّر والمدير، وإشعارات خفيفة جديدة، وتوحيد قياسي لنظام ألوان ووردبريس الافتراضي، وإدخال تأثيرات حركية لجعل شعور التفاعل مع المكوّنات الخاصة بك سريعًا وطبيعيًا . بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون لوحة المفاتيح للتنقل بين تبويبات لوحة التحكّم، أصبح مُحرر المكوّنات الآن في وضع التنقّل. يتيح لك هذا الانتقال من مكوّن إلى آخر دون التجوّل عبر كل جزء من عناصر التحكم بالمكوّن.

مرونة تصميم موسّعة

ووردبريس 5.3.1 يضيف أدوات أكثر قوة لإنشاء تصاميم رائعة.

  • يتيح لك “مكوّن مجموعة” الجديد إمكانية تقسيم صفحتك بسهولة إلى أقسام ملوّنة
  • يدعم مكوّن الأعمدة الآن عرض الأعمدة الثابتة
  • تعمل “التنسيقات المعرّفة مسبقًا” الجديدة على ترتيب المحتوى ضمن تصاميم متقدمة
  • يوفّر مكوّن العناوين الآن عناصر تحكّم للون النصّ
  • تتيح لك خيارات الأنماط الإضافية ضبط النمط المفضّل لديك لأي مكوّن يدعم هذه الميزة
    تحميل نسخة ووردبريس 5.3.1 وشرح جميع مميزات وعيون النسخة الجديدة

تحسينات من أجل الجميع

1- دوران الصورة التلقائي

سيتم تدوير صورك بشكل صحيح عند الرفع وفقًا لبيانات الاتجاه المدمجة. تم اقتراح هذه الميزة لأول مرة منذ تسع سنوات وتمّ توفيرها وأصبحت ممكنة من خلال مثابرة العديد من المساهمين المتفانين.

2- التحقق من صحّة الموقع

التحسينات المقدَّمة في الإصدار 5.3 جعلت الأمر أسهل لتحديد المشاكل. بتسليط الضوء على مناطق التوصيات الموسَّعة التي قد تحتاج إلى استكشاف للأخطاء وإصلاحها على موقعك من خلال شاشة التحقق من صحّة الموقع.

3- التحقّق من البريد الإلكتروني للمدير

سيُطلب منك الآن بشكل دوري التأكيد على أنّ عنوان البريد الإلكتروني لمدير موقعك محدّثاً عند تسجيل الدخول كمدير. سيقلل هذا الإجراء من فرصة حدوث إغلاق لموقعك إذا قمت بتغيير عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

للمطوّرين

إصلاح مكونات التاريخ/الوقت

باستطاعة المطوّرين الآن العمل مع التواريخ والمناطق الزمنيّة بطرق أكثر موثوقية. تلقت وظيفة التاريخ والوقت عددًا من وظائف API الجديدة لاسترداد المنطقة الزمنيّة الموحدة وتوافق التشغيل المتداخل لـ PHP، بالإضافة إلى إصلاح العديد من الأخطاء.

التوافق مع PHP 7.4

يهدف ووردبريس 5.3 إلى دعم PHP 7.4 بشكل كامل. يحتوي هذا الإصدار على تغييرات متعددة لإزالة الوظائف المهملة ولضمان التوافق. يواصل ووردبريس تشجيع جميع المستخدمين على تشغيل أعلى وأحدث إصدارات PHP.

رابط مختصر