أخبار سياسية – أستاذ اقتصاد بجامعة تبسة للقاهرة الإخبارية: روسيا تبحث عن موطئ قدم بأفريقيا

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول أستاذ اقتصاد بجامعة تبسة للقاهرة الإخبارية: روسيا تبحث عن موطئ قدم بأفريقيا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أستاذ اقتصاد بجامعة تبسة للقاهرة الإخبارية: روسيا تبحث عن موطئ قدم بأفريقيا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


قال الدكتور عثمان عثمانية، أستاذ الاقتصاد بجامعة تبسة، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن أن روسيا ستلغى حوالى 20 مليار دولار أمريكى من الديون على الدول الأفريقية، علما بأن هذه الدول هى تتحمل عبئًا كبيرًا جراء هذه الديون الخارجية، وصندوق النقد الدولى يقول فى تقاريره أن 27 دولة فى العالم ستعانى من مضائق مالية ونحو 10 دول فعلا تعانى من التخلف عن السداد، أغلبها فى أفريقيا. 


 


 وأضاف “عثمانية” خلال لقاء ببرنامج “المراقب”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، من تقديم الإعلامية دينا سالم أنه بإلغاء مبالغ كبيرة من الديون الخارجية يمكن أن يخفف العبء عن الدول الأفريقية، وبوتين يبحث عن منفذ لروسيا بعد العقوبات الأوروبية التى جعلت من روسيا تقريبا دولة مغلقة عن العالم ولا سيما الدول الأوروبية وحلفاءها.


 


وأوضح أن روسيا تبحث عن موطئ قدم لها فى أفريقيا، والتى تعد مسرح صراع جديد للقوى المهيمنة فى العالم، وهناك عدد من القوى تتصارع بالفعل منها الصين والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية التقليدية التى كانت مستعمرة فى الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.