أخبار سياسية – أفغانستان: ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 47 قتيلا و57 مصابا وتضرر مئات المنازل والأفدنة

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول أفغانستان: ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 47 قتيلا و57 مصابا وتضرر مئات المنازل والأفدنة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أفغانستان: ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 47 قتيلا و57 مصابا وتضرر مئات المنازل والأفدنة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


ونقلت وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم الجمعة عن شفيع الله رحيمي رئيس إدارة شئون الكوارث قوله إن الفيضانات التي اجتاحت 11 إقليما أفغانيا أودت بحياة 47 شخصا على الأقل وأسفرت عن إصابة 57 شخصا آخرين.


وأوضح رحيمي أن الفيضانات اجتاحت أقاليم كابول وكونار وباكتيا وخوست وميدان ووارداك ونورستان ونانجارهار وغازنى وباكتيكا وهيلماند .. مشيرا إلى أن الفيضانات دمرت و ألحقت أضرارا جسيمة بستمائة منزل سكنى ومئات من الأفدنة بالأراضي الزراعية، بالإضافة إلى نفوق 250 رأس ماشية.


وذكرت الوكالة الأفغانية أن المتضررين من الفيضانات يحثون سلطات طالبان والمنظمات الإنسانية على إمدادهم بالاحتياجات الأساسية وتوفير مأوى لهم .. مشيرة إلى أن أفغانستان تعتبر من أكثر الدول تعرضاً لكوارث طبيعية من بينها الفيضانات والزلازل والانهيارات الأرضية والجفاف.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.