أخبار سياسية – البنك الدولى يناقش إقراض جنوب إفريقيا مليار دولار للإسهام فى حل أزمة انقطاع الكهرباء

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول البنك الدولى يناقش إقراض جنوب إفريقيا مليار دولار للإسهام فى حل أزمة انقطاع الكهرباء والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البنك الدولى يناقش إقراض جنوب إفريقيا مليار دولار للإسهام فى حل أزمة انقطاع الكهرباء، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


 أكدت مارى فرانسواز مارى نيلى، مديرة البنك الدولى لجنوب إفريقيا، أن البنك يدرس إقراض جنوب إفريقيا مليار دولار للإسهام فى حل أزمة انقطاع التيار الكهربائى فى البلاد.


وقالت ماري، وفق ما أورته دورية “بيزنس إنسايدر”، اليوم/الأحد/، إن القرض سيأتى قريبا جدا، رافضة تحديد مدى إطار زمنى لإقرار القرض.




وعن التمويل المحتمل للبنك الدولى قالت مارى: “لن يساعد القرض المقترح من البنك الدولى جنوب إفريقيا فى الانتقال بعيدًا عن الفحم فحسب، بل سيضمن أيضًا انتقالًا عادلًا يحمى السكان المعرضين للخطر من الآثار السلبية لاستخدام الفحم“.




وأشارت إلى أن حكومة جنوب إفريقيا تستكشف أيضًا مبادرات أوسع تتعلق بالمناخ، بما فى ذلك اعتبارات ضريبة الكربون، موضحة أن العام الماضى شهد موافقة البنك الدولى على تمويل 497 مليون دولار لإيقاف تشغيل إحدى محطات الطاقة التى تعمل بالفحم فى البلاد وإعادة توظيفها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.