أخبار سياسية – الخارجية الروسية: ننسق الجهود مع الصين بشأن التصعيد فى الشرق الأوسط

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول الخارجية الروسية: ننسق الجهود مع الصين بشأن التصعيد فى الشرق الأوسط والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخارجية الروسية: ننسق الجهود مع الصين بشأن التصعيد فى الشرق الأوسط، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


 قالت وزارة الخارجية الروسية بعد اجتماع فى الدوحة بين مبعوثى روسيا والصين للشرق الأوسط إن موسكو وبكين تعتزمان تنسيق الجهود بشكل وثيق فى ضوء تصاعد الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.


وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية أن دبلوماسيى البلدين أكدوا أن “تركيز موسكو وبكين الثابت على تنسيق الجهود بشكل وثيق من أجل التسوية السياسية لهذه الأزمة /الفلسطينية-الإسرائيلية/ وغيرها من الأزمات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى إطار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وعلى منصات دولية أخرى، بما فى ذلك بريكس ومنظمة شنغهاى للتعاون”، وفقا لما قالته الوزارة عقب محادثات بين المبعوث الخاص للرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف والمبعوث الخاص للحكومة الصينية بشأن قضية الشرق الأوسط تشاى جون.




ووفقا للخارجية الروسية،فإن الطرفين تحدثا “لصالح وقف مبكر للأعمال العدائية، ومنع تصعيد النزاع، وحل القضايا الإنسانية العاجلة، بما فى ذلك تقديم المساعدات الطارئة للسكان المتضررين وإطلاق سراح الرهائن“.




وقالت وزارة الخارجية إن الدبلوماسيين الروس والصينيين “تبادلوا بصراحة وجهات النظر حول الوضع فى منطقة الصراع الفلسطينى الإسرائيلى مع التركيز على التصعيد غير المسبوق فى قطاع غزة وما حوله“.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.