أخبار سياسية – الدفاع الروسية : مقاتلة “سو-27” تمنع اقتراب مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول الدفاع الروسية : مقاتلة “سو-27” تمنع اقتراب مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الدفاع الروسية : مقاتلة “سو-27” تمنع اقتراب مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


 كشفت الدفاع الروسية عن إقلاع مقاتلة “سو-27” لاعتراض مسيرة استطلاع أمريكية من طراز “Global Hawk” اقتربت من الأجواء الروسية فوق البحر الأسود.


وقال المكتب الصحفى لوزارة الدفاع الروسية – فى بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية – إن الرادارات رصدت هدفا جويا فوق البحر الأسود كان فى طريقه نحو الحدود الروسية.




وأضاف أن مقاتلة من طراز “سو-27” من قوات الدفاع الجوى المناوبة انطلقت لتحديد هدف جوى ومنع انتهاك الحدود الروسية ، حيث حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوى على أنه مسيرة استطلاع من طراز “RQ-4B Global Hawk” تابعة للقوات الجوية الأمريكية.




وتابع أنه مع اقتراب المقاتلة الروسية، ابتعدت المسيرة الأمريكية عن الحدود الروسية، مشيرا إلى أن المقاتلة الروسية عادت بسلام إلى مطارها بعد منع انتهاك الحدود الروسية.




وأكدت وزارة الدفاع أن تحليق المقاتلة الروسية تم وفق القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوى فوق المياه المحايدة وبمراعاة تدابير السلامة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.