أخبار سياسية – الرئيس الأمريكى يلقى خطابا الليلة عن التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول الرئيس الأمريكى يلقى خطابا الليلة عن التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الرئيس الأمريكى يلقى خطابا الليلة عن التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


أعلن مسئول بالبيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيلقى كلمة مساء اليوم، الثلاثاء، عن التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين فى أعقاب عملية طوفان الأقصى غير المسبوقة يوم السبت الماضى.


 ومن المقرر أن يلقى بايدن كلمته فى الثامنة مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة. وكان بايدن قد قال فى بيان أمس، الاثنين، إن 11 أمريكيا على الأقل قد قتلوا فى الصراع، مضيفا أنه من المرجح أن يكون بعض الأمريكيين ضمن الرهائن المحتجزين لدى حماس.


 وكانت الإدارة الأمريكية قد أرسلت سفت من حاملة الالطائرات التابعة للبحرية الأمريكية “فورد: إلى شرق البحر المتوسط لدعم إسرائيل. وقالت قناة NBC News إن هذه الجهود هدفها إرسال رسالة واضحة لأطراف إقليمية بالتراجع، وفقا لمسئول أمريكى قال إن الولايات المتحدة تخطط أيضا لإبقاء طائرة إف 16 ومقاتلات إيه 10 فى المكان.


وكان موقع واللا الإسرائيلي، قد ذكر الاثنين، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إسرائيل مضطرة للدخول إلى قطاع غزة.


قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت وسط مدينة غزة بلا هوادة فى الساعات المبكرة من صباح الثلاثاء، بعد أن تعهد رئيس وزراء الإسرائيلي  بانتقام من عملية “طوفان الأقصى” الفلسطينة قال إنه صداه سيتردد لأجيال.


وأشارت الوكالة إلى أن أحياء فى غزة قد تحولت إلى حطام، وبعد ساعات من الضربات المتواصلة على مدار الليل، غادر سكان حى الرمال فى وسط غزة منازلهم عند الفجر، ليجدوا أن بعض المبانى قد انقسمت على نضفين بسبب الضربات، فى حين تحولت مبانى أخرى إلى أكوام من الخرسانة والحديد، وقد سويت السيارات بالأرض واحترقت الأشجار فى شوارع سكنية.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.