أخبار سياسية – الرئيس الروسى بوتين: المواقف الروسية الأفريقية متقاربة للغاية

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول الرئيس الروسى بوتين: المواقف الروسية الأفريقية متقاربة للغاية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الرئيس الروسى بوتين: المواقف الروسية الأفريقية متقاربة للغاية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين في كلمته الافتتاحية باليوم الثانى لفعاليات القمة الأفريقية الروسية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حضور عدد كبير من الوفود الأفريقية يدل على الحرص على تطوير التعاون المشترك.


واكد أن القمة الأفريقية الروسية الثانية تركز على توسيع التعاون الاستراتيجي، وأن روسيا تتعاون مع الدول الأفريقية في المجالات الأمنية والتدريب على أحدث برامج الأسلحة وغيرها.


وأضاف: روسيا وأفريقيا يربطهما سعي واحد في تحقيق التنمية والتعاون، مشيرا إلى أن المواقف الروسية الأفريقية متقاربة للغاية.


وتابع: مستعدون لمناقشة توسيع المشاركة الأفريقية في المنظمات الأممية بما في ذلك مجلس الأمن، ونقدر جهود الوساطة الأفريقية لحل الأزمة الأوكرانية، ونخطط لتوسيع شبكة المراكز الروسية للعلوم والثقافة في أفريقيا ونرحب بخطوات مماثلة.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.