أخبار سياسية – تايلاند تستقبل أول رحلة جوية تحمل مواطنيها الذين تم إجلاؤهم من إسرائيل

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول تايلاند تستقبل أول رحلة جوية تحمل مواطنيها الذين تم إجلاؤهم من إسرائيل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تايلاند تستقبل أول رحلة جوية تحمل مواطنيها الذين تم إجلاؤهم من إسرائيل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


 هبطت اليوم الخميس فى بانكوك أول رحلة جوية تحمل على متنها مواطنين تايلانديين من الذين تم إجلاؤهم من إسرائيل فى أعقاب اندلاع الصراع بين حركة “حماس” وإسرائيل .


وذكرت قناة “تشانيل نيوز آشيا” فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن الرحلة كانت تقل 41 تايلانديا من بينهم 15 شخصا تم إجلاؤهم ونقلهم جوا بمساعدة دبلوماسيى بلادهم، مشيرة إلى أن العائلات القلقة كانت محتشدة فى المطار قبل ساعات من وصول الرحلة فى انتظار ذويهم.




تأتى هذه التطورات عقب ساعات قليلة من إعلان رئيس الوزراء التايلاندى سريتا تافيسين ارتفاع حصيلة المواطنين التايلانديين الذين لقوا مصرعهم خلال الصراع الدائر بين حركة “حماس” وإسرائيل إلى 21 شخصا.




بدورها، قالت وزارة الخارجية إن المخاوف تتزايد بشأن مصير 16 آخرين احتجزتهم حركة “حماس” كرهائن، ومن المقرر أن تغادر المزيد من رحلات العودة التايلاندية إسرائيل يومى “الأحد” و”الأربعاء” من الإسبوع المقبل.




ويعمل نحو 30 ألف تايلاندى فى إسرائيل – معظمهم فى قطاع الزراعة – بحسب وزارة العمل فى بانكوك.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.