أخبار سياسية – جارديان: الجنيه الإسترلينى يعانى من أسوأ أداء منذ بداية الوباء فى مارس 2020

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول جارديان: الجنيه الإسترلينى يعانى من أسوأ أداء منذ بداية الوباء فى مارس 2020 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جارديان: الجنيه الإسترلينى يعانى من أسوأ أداء منذ بداية الوباء فى مارس 2020، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن الجنيه الإسترلينى في طريقه لأطول فترة من الانخفاضات اليومية منذ بداية جائحة كوفيد-19 وسط تكهنات متزايدة في أسواق العملات بأن الاقتصاد الضعيف سيحد من الزيادات الأخرى في أسعار الفائدة في المملكة المتحدة.


وكشف تقرير جديد، عن أن الاقتصاد البريطاني قد توقف تقريبًا في يوليو ، حيث فقد الجنيه الإسترليني قوته لليوم السابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي – وهو أسوأ أداء له منذ مارس 2020.


واعتبرت الصحيفة أن سلسلة الخسائر تعكس الاعتقاد بأن بنك إنجلترا لن يحتاج بعد الآن إلى رفع تكاليف الاقتراض الرسمية من 5% إلى أكثر من 6% من أجل ترويض التضخم.


ومن المتوقع أن ترفع أسعار الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية في الزيادة الـ 14 على التوالي منذ ديسمبر 2021.


وتميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى دعم العملات من خلال تقديم عائد أعلى للمستثمرين ، لكن المعنويات تحولت مقابل الجنيه الإسترلينى في الأيام الأخيرة ، وفي التعاملات المبكرة في لندن ، وسعت انخفاضها مقابل الدولار بمقدار ربع سنت إلى 1.281 دولار. قبل سبعة أيام من التراجع ، كان الجنيه الاسترليني يقف عند 1.314 دولار – أعلى مستوى له في 15 شهرًا.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.