أخبار سياسية – وزير الدفاع المجرى: النظرة للنزاع فى أوكرانيا تتغير بشكل ملحوظ بين دول “الناتو”

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول وزير الدفاع المجرى: النظرة للنزاع فى أوكرانيا تتغير بشكل ملحوظ بين دول “الناتو” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الدفاع المجرى: النظرة للنزاع فى أوكرانيا تتغير بشكل ملحوظ بين دول “الناتو”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


أكد وزير الدفاع المجرى كريشتوف سالاى بوبروفنيكي، أن النظرة للنزاع فى أوكرانيا تتغير بشكل ملحوظ بين دول أعضاء فى حلف شمال الأطلنطى “ناتو”، حيث تبين أن الحل العسكرى لا يأتى بنتائج.




وقال سالاى بوبروفنيتسكى – فى تصريحات اوردتها قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم /الأحد/ – “بعض الدول الأعضاء فى “الناتو”، والأمين العام نفسه فى كثير من الأحيان، رغم أنه لا صفة له فى الحلف، ولكن نيابة عن دول أعضاء فى “الناتو”، يواصلون الخطاب العدائي“.




وأضاف وزير الدفاع المجري: “نحن، على النقيض منهم، نؤيد بشدة ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار وبدء مفاوضات السلام، ومن خلالها التوصل إلى سلام سريع”، مؤكدا أن بلاده لا تزود كييف بأسلحة فتاكة وتعارض التصعيد.




وفى وقت سابق، قال رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان إن النزاع فى أوكرانيا سينتهى بمجرد أن ترغب الولايات المتحدة فى ذلك، لأن أوكرانيا فقدت سيادتها وهى تتلقى الأموال والأسلحة من الغرب.




وأشار أوربان إلى أن العالم بأسره لا يفهم حتى الآن لماذا لا ترغب واشنطن فى إنهاء النزاع، والعالم ينتظر الإجابة عن هذا السؤال.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.