“أعداء الإسلام في الغرب” و”إرهاب حقيقي”.. هكذا تفاعل أهل الرياضة مع مذبحة نيوزيلندا

2019-03-15T22:37:10+03:00
2019-07-02T04:38:10+03:00
أخبار سياسية
admin15 مارس 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
“أعداء الإسلام في الغرب” و”إرهاب حقيقي”.. هكذا تفاعل أهل الرياضة مع مذبحة نيوزيلندا

شكلت المذبحة التي استهدفت اليوم مسجدين في نيوزيلندا وخلفت 49 قتيلا وعشرات الجرحى حالة من الصدمة على مستوى العالم، مما دفع نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين وصفحات وحسابات مواقع التواصل الخاصة بالفرق للتفاعل والتضامن وإدانة هذا “الإرهاب الحقيقي”.

وأعرب هؤلاء اللاعبون وهذه الفرق عن أسفهم وألمهم جراء ما حدث:

– النجم المصري السابق محمد أبو تريكة “رحم الله شهداء المسلمين بنيوزيلندا، والله يعجز اللسان عن التعبير عن مدى الحزن والألم، هذه الحادثة نتيجة خطاب كراهية غربي سمم العالم ضد الإسلام وأهله، هذا الفعل الجماعي من أعداء الإسلام في الغرب هو الذي أنتج هذه الوحشية، وهذا الإرهاب الحقيقي الذي ترون، الإسلام دين المحبة والتعايش”.

نجم المنتخب النيوزلندي للركبي سوني بيل وليامز قال باكيا في فيديو نشره على حسابه في تويتر “سمعت للتو الأخبار، ولا أستطيع وصف ما أشعر به، أبعث دعائي إلى العائلات جميعا، أنا حزين جدا أن يحدث هذا في نيوزيلندا”.

– الألماني مسعود أوزيل نجم فريق أرسنال “من المحزن للغاية أن نرى ما حدث في نيوزيلندا، أرسل حبي إلى الجميع هناك في كرايتس تشيرتش والأسر المتضررة”.

– النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول “أخبار مروعة قادمة من نيوزيلندا.. تعازي إلى عائلات الضحايا البريئة الذين فقدوا أرواحهم في هذا العمل الشرير”.

– نادي برشلونة: نعلن عن تضامننا الكامل وتعازينا مع ضحايا هجوم كرايتس تشيرتش.

– نادي ميلان: دعواتنا وتعازينا مع الضحايا وعائلاتهم وشعب نيوزيلندا.top page - الجمال نيوز

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي






Source link

رابط مختصر