الرئيسية / أخبار سياسية / تخللتها مواجهات مع الشرطة.. السترات الصفراء بالشوارع للأسبوع 18

تخللتها مواجهات مع الشرطة.. السترات الصفراء بالشوارع للأسبوع 18

اعتقلت الشرطة الفرنسية أكثر من ثمانين شخصا على هامش احتجاجات أصحاب السترات الصفراء الذين خرجوا للسبت الـ 18 على التوالي للاحتجاج على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون.

وبدأت الشرطة استعمال الغاز المدمع في باريس لتفريق المتظاهرين مع حدوث صدامات في الشوارع المؤدية إلى الشانزليزيه.

وذكرت رويترز أن عددا من المحتجين نهبوا متاجر في شارع تسوق شهير في العاصمة، بينما التهمت ألسنة اللهب فرع أحد المصارف الفرنسية قبل وصول رجال الإطفاء.

كما أضرم محتجون النار في اثنين من أكشاك بيع الصحف بشارع الشانزليزيه، وأشعلوا النار في صناديق القمامة وأشياء أخرى بالشوارع.

ورشق محتجون شرطة مكافحة الشغب بالحجارة، وسط السحب الناجمة عن قنابل المدمع أمام قوس النصر في باريس الذي تعرض لتخريب في ذروة الاحتجاجات في ديسمبر/كانون الأول.

وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير إن الاحتجاجات تعتبر صغيرة بالمقارنة بنظيراتها قبل أسابيع قليلة، إذ لم يشارك فيها سوى ثمانية آلاف في باريس.

وأضاف “لكن ضمن هؤلاء الثمانية آلاف هناك أكثر من 1500 من شديدي العنف الذين يشاركون فقط لتحطيم الأشياء والشجار والهجوم” مشيرا إلى أن أكثر من 1400 من أفراد الشرطة نشروا لمواجهة أعمال العنف.

وتابع الوزير “أصدرت أوامر للشرطة هذا الصباح بالتعامل بحزم شديد حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة”.

وكان الحراك عرف تراجعا كبيرا خلال الأسابيع الماضية حيث سجل أدني نسبة له السبت الماضي بأقل من ثلاثين ألف متظاهر في كل أنحاء البلاد.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *